أخبار مصر

وزراء ورجال أعمال وفنانين وشخصيات عامة في توقيع بروتوكول التعاون بين “صندوق تحيا مصر” و “ومؤسسة المجتمع المصري الأمريكي”

تم صباح اليوم في فندق الماسة بمدينة نصر توقيع بروتوكول التعاون بين “صندوق تحيا مصر” و “ومؤسسة المجتمع المصري الأمريكي” في إطار مشروع “أطفال بلا مأوى” لخدمة أطفال الشوارع والأطفال الأكثر احتياجا في مصر.
وقام بالتوقيع على البروتوكول كل من الدكتور/ حسام عبد المقصود (رئيس مجلس إدارة مؤسسة المجتمع المصري الأمريكي) والسيد/ محمد عشماوي (المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر)، والسادة الوزراء: الدكتورة/ غادة والي (وزيرة التضامن الاجتماعي) والدكتورة/ سحر نصر (وزيرة التعاون الدولي) والسيدة/ نبيلة مكرم (وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج)، والدكتور/ ياسر عبد المقصود (المدير التنفيذي للمؤسسة) ود. سلوي الجبالي رئيس مجلس ادارة نورهارت.
وأشرفت على أعمال جلسة التوقيع السيدة/ زيزي البديوي (المنسق العام للمبادرة).
وحضر مراسم التوقيع: الدكتور/ أحمد درويش (رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس) والسفير/ محمد العرابي (رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب) والنائبة/ داليا يوسف والنائب/ محمد السلاب والسيدة/ حنان السلاب والفنانة يسرا والدكتور/ سامر يوسف والمهندسة/ رباب عبد العاطي والسيدة/ زينات الشال والاعلامية جيلان جبر والسيدة نعمة اباظة والسيد/ أشرف شيحة وحرمه والدكتورة/ حنان جويفل والدكتور/علاء سماحة وحرمه السيدة/ إيمان مختار والسيد/ ممدوح أباظة وحرمه،وعزه قوره من صندوق تحيا مصر والسيدة إيناس ذكري حرم ا.محمد عشماوي والمهندس مجدي مختار والمهندس محمد بهاء الدين عبد الله .
والسفيرة وفاء بسيم و د. محمد أشرف أحمد رضا رئيس مؤسسة أراك للفنون والثقافة وعدد كبير من سيدات المجتمع ورجال الأعمال والإعلاميين وممثلو القنوات الفضائية.
وصرحت الدكتورة/ غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الجلسة بأنه قد تم التعاقد على 17 أتوبيس كوحدات إنقاذ متنقلة ضمن البرنامج، فضلا عن وجود 17 (فرق شوارع) تعمل فى إطار البرنامج وتضم أعضاء من مختلف التخصصات لتقديم أوجه الدعم للأطفال.
وقال محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص الصندوق على مشاركة المصريين في الخارج في مشاريع وأهداف الصندوق، والتي تسعى لتنمية المجتمع.
وقال حسام عبد المقصود رئيس مجلس إدارة منظمة المجتمع المصري الأمريكي إن هذا البروتوكول يحقق حرص المصريين في الخارج، وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، في المشاركة في تنمية وطنهم مصر عبر المساهمة مع الجهات الجادة والمؤثرة في هذا الصدد، مشيرا إلى أنهم وجدوا في صندوق تحيا مصر تحقيقا لهذا الهدف.
وأثنت السيدة/ نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على جهود صندوق تحيا مصر في مكافحة فيروس سي، لافتةً النظر إلى أن مشروعات الصندوق هي جهود مجتمع وليست جهود فرد.
واستهلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي كلمتها بتوجيه الشكر والتقدير للصندوق على دعوته لها للمشاركة في مراسم توقيع اتفاقية التعاون خاصة أن هدف الاتفاق هو جمع التبرعات لمشروع أطفال بلا مأوى الذي له أهمية قصوى في التصدي لمشاكل ظاهرة أطفال الشوارع بالغة الأهمية.
وأشرفت المهندسة رباب عبد العاطي علي الديكور بالحفل في الماسة
9

8

6

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى